المشاركة

 

 

كيف يعمل مشروع مؤتمر بوينت – العراق؟

 

بوينت العراق حدث عالمي فريد من نوعه تستضيفه منظمة تواصل لتمكين الشباب كل عام، ويهدف الى تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في استخدام وسائل التكنولوجيا والميديا الحديثة في مجال دعم الديمقراطية وتعزيز الشفافية وحرية الإعلام. المؤتمر في نسخته الأصلية يعقد سنوياً في قارة أوروبا (مدينة سراييفوا عاصمة جمهورية البوسنة والهرسك) بواسطة شبكة أكشن سي الناشطة في دول البلقان.

 

 

تنفيذ مؤتمر بوينت - العراق للعام الثالث

 

سيعقد المؤتمر لمدة يومين متتاليين على قاعة بناية المحطة، وهناك أكثر من 150 ناشط من الشباب سيحضرون الحدث من مختلف محافظات العراق مع مراعات اجراءات الصحة والسلامة والتباعد الاجتماعي.

 

سيقتصر المؤتمر هذا العام على الحاضرين من العراق فقط وذلك بسبب جائحة كورونا اذ سيوفر المؤتمر مساحة الكترونية لحضور جلساته اون لاين عبر تطبيق "ZOOM".

 

وستتضمن فعاليات المؤتمر في يومه الاول عقد مجموعة من الجلسات، يدعى لها مجموعة من المتحدثين المتخصصين في المواضيع التي سيتم تغطيتها منها: تقييم مؤشرات تنفيذ المنهاج الوزاري، ملف الاصلاحات الاقتصادية، قنوات التواصل بين المواطنين والمجلس النيابي، الانتخابات، والاحتجاجات. 

 

بينما ستكون فعاليات اليوم الثاني مخصصة لعقد طاولتين حواريتين وبمشاركة ممثلي منظمات المجتمع المدني، سيكون موضوع الطاولة الاولى هو الامن الرقمي، حيث يطمح شركاء مشروع بوينت العراق الى اطلاق مبادرة بوينت للامن الرقمي، والتي تهدف الى توفير الحماية الالكترونية للناشطين والمنظمات الشريكة. بينما ستكون الطاولة الثانية مخصصة للحديث حول استخدام تطبيق "نراقب" والذي سيطلق من قبل المركز الاكاديمي للادارة الذكية، ومن اجل تنسيق الجهود بين الشبكات والمنظمات المعنية بمجال مراقبة الانتخابات. سينتج عن هذه الاجتماعات كتابة خطط عمل مشتركة، وتسجيل توقعات المشاركين وتوصياتهم واحتياحاتهم من اجل العمل عليها مستقبلا مع شركائنا في المشروعمتحدثون يقدمون خطابات مباشرة مع الجمهور

 

كيف يمكن ان أشارك في مؤتمر بوينت – العراق؟

 

يمكنك التسجيل لحضور مؤتمر بوينت العراق والذي سيعقد لمدة يومين في بغداد، على مسرح بناية المحطة عبر التسجيل في استمارة الحضور. للتسجيل يرجى اتباع الرابط التالي:


سجل
 

ويمكنم ايضا المشاركة في جلسات المؤتمر، اون لاين من خلال تطبيق ZOOM. للتسجيل يرجى اتباع الرابط التالي:

 

سجل
 

كما يمكنك التسجيل للانضمام الى فرق المؤتمر التطوعية (فريق الإدارة، اللوجستي، التصميم، البرمجة، السوشيال ميديا، والاعلام) عبر اتباع الرابط التالي:


تطوع

 

لمن يرغب بان يكون متحدثا ضمن فعاليات المؤتمر يرجى ارسال بريد الكتروني الى فريق الإدارة مرفقا معه ملخص عن الخطاب الذي تود ان تلقيه، ونسخة من السيرة الذاتية مرفقة على البريد التالي: Pointconf.iraq@gmail.com